vendredi 22 novembre 2013

فضائل قول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم





فضائل سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

هذه أحاديث في قول: سبحان الله وبحمده وما فيها من الثواب والأجر على من قالها, أسأل الله أن ينفع بها إنه سميع مجيب.



1) عن أبي هريرة, رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( كلمتان خفيفتان على اللسان, ثقيلتان في الميزان, حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده, سبحان الله العظيم )) متفق عليه.


2) عن أبي هريرة, رضي الله عنه, أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (( من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت عنه خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر )) متفق عليه.


3) عن أبي هريرة , رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من قال حين يصبح وحين يمسي : سبحان الله وبحمده مائة مرة , لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به , إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد )) رواه مسلم .


4)قال: أبي ذر رضي الله عنه, أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل: أي الكلام أفضل ؟ قال: (( ما اصطفى الله لملائكته أو لعباده: سبحان الله وبحمده )) رواه مسلم.

فضائل سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


5)قال: أبي ذر رضي الله عنه, قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( ألا أخبرك بأحب الكلام إلى الله )) ؟ فقال: رسول الله: أخبرني بأحب الكلام إلى الله. فقال : (( إن أحب الكلام إلى الله , سبحان الله وبحمده )) رواه مسلم .


6) عن أم المؤمنين جويريه بنت الحارث رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح وهي في مسجدها , ثم رجع بعد أن أضحى وهي جالسة , فقال : (( ما زلت على الحال التي فارقتك عليها )) ؟ قالت: نعم: فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (( لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات, لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن: سبحان الله وبحمده عدد خلقه, ورضي نفسه, وزنة عرشه, ومداد كلماته )) رواه مسلم. ( ثلاث مرات إذا أصبح ).


7) عن جابر رضي الله عنه , عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( من قال : سبحان الله وبحمده , غرست له نخلة في الجنة )) رواه الترمذي وقال : حديث حسن .


8) قال صلى الله عليه وسلم: (( من ضنَّ بالمالِ أن ينفقَه ، وبالليلِ أن يكابدَه ، فعليه بسبحان الله وبحمده )) صحيح الجامع 6377









via مدونة الوليد http://forum.el-wlid.com/t495415.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire