vendredi 27 décembre 2013

استخدامات للخل فعلا 10 ÷ 10



نعرف استخدامات للخل كثيرة فى الطعام والطبخ وذلك من خلال إضافته الى اطباق المقبلات و السلطة وللعديد من الوصفات التى يعطى الخل لها طعمها المميز، ولكن اليوم سنقدم لكم عشر استخدامات مهمة







استخدامات للخل فعلا




جداً للخل بعيدة تماماًعن استخداماته المعتادة فى الطبخ والمطبخ والتى تعودنا عليها.


استخدامات للخل كمنظف لجميع الأغراض المنزلية





للخل خصائص قاتلة للبكتيريا مهمة جداً ، فاعليته فى القضاء على الميكروبات والفطريات جعلتنا نستخدمه كمنظف لجميع الأغراض فى البيت كما ان هذا المنظف المصنوع من الخل امن تماماً على الصحة والبيئة لعدم احتوائه على مواد كيميائية وإليكم الوصفة :





- نصف كوب من الخل الأبيض العادى



- نصف كوب من الماء ، يفضل الماء من الفلتر وذلك حتى نحتفظ بالمنظف لأطول فترة ممكنة ( النسبة متساوية بين الخل والماء ويمكن مضاعفتها بنفس الطريقة للحصول على كميات كبيرة من المنظف)



- زيوت عطرية مثل زيت اللفندر، زيت شجرة الشاى( حوالى 1سم من كل نوع) يتم احضارها من عند العطار، هذان النوعان من الزيوت لهما خصائص مميزة ، زيت شجرة الشاى له خاصية القضاء على البكتيريا بفاعلية ، ولأن زيت شجرة الشاى رائحتة اقرب الى التوابل يتم اضافة زيت اللفندر لاعطاء راحة عطرة للمنظف الذى نصنعه ، ولكسر حدة رائحة الخل.




الخطوات



نقوم بإضافة المكونات السابقة من الخل ، الماء ، الزيوت معاً فى بخاخة ونرجها جيداً. يتم استخدام هذا المنظف المنزلي لتنظيف كل الأغراض فى المنزل :


تلميع الزجاج والمرايا وازاله الشوائب منهما .
تطهير الرخام والأسطح بكل انواعها فى المطبخ ، الحمامات ، لعب الاطفال ، وطاولات الطعام.


وايضا دواليب المطبخ انظف مع هذه الوصفة ، رشيها وامسحيها بمنشفة نظيفة.


يمكنك ايضا تلميع الخشب الباهت بوصفة الخل مع الزيوت العطرية على شرط رش الخشب والمسح والتنشيف بسرعة وعدم ترك الخشب مبتل لفترة طويلة .





فى كل مرة يتم رج المنظف وذلك لضمان اختلاط المكونات جيداً.







الخل للتخلص من النمل



نضع الخل فى بخاخه ونقوم برش مسارات النمل او مسح الارضيات بالخل ، فللخل رائحة نفاذة تجعل النمل يفقد رائحة الطريق الذى جاء منه ومن ثم عدم قدرته على العودة الى بيوته. (وصفة مجربه لا تستهتروا بها فهى فعاله فى القضاء على النمل وليس لها اضرار المبيديات الحشريه)

استخدامات الخل فى الغسيل





للخل فاعلية رائعة مع الغسيل ، فبالإضافة لأنه مطهر للبكتيريا ويحافظ على ثبات الوان الملابس ، فهو فعال ايضا فى ازاله البقع الصفراء الناتجة عن العرق . يتم وضع الخل على هذه البقع قبل وضعها فى الغساله بنصف ساعة.

الخل مكان منعم الاقمشة !



لاتستغربى فهو رائع فى تنعيم الاقمشة وله قدرة ممتازة على ازاله بواقى مسحوق الغسيل من انسجة القماش ويحافظ على الملابس لفترة اطول من المنعمات الكيميائية ، لاتقلقى من رائحة الخل نهائياً فبمجرد نشر الغسيل ستضيع الرائحة نهائياً.


الخل سباك المنزل !



لن تحتاجى الى سباك بعد اليوم ، الصديقان العزيزان الخل وبيكربونات الصوديوم سيجتمعان لتنظيف الحوض والبلاعات المسدودة.

قومى بإضافة البيكربونات مع الخل الى الحوض المسدود ثم كمية من الماء المغلى .. اكثر من رائع وارفعى شعار”لا انسداد بعد اليوم !”

الخل للشعر والأظافر



لشعر اكثر لمعاناً وبالاخص لو كنتى تعانين من قشرة الشعر ، اضيفى نصف كوب من الخل الى لتر من الماء واشطفى شعر.

ولأظافر صحية امسحى اظافرك بقطنة مبللة بالخل وذلك قبل طلاء الاظافر للمحافظة عليها .

الخل والبقع الدهنية العنيدة



الخل مع صديقة العزيز بيكربونات الصوديوم تركيبة ممتازة فى ازاله الدهون بفاعلية من البوتجازات ، الميكروويف ، التواليت والسيراميك.

نضع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم ثم نضيف نصف كوب من الخل ، سيحدث فوران بسيط نتيجة للتفاعل ، نأخذ من هذه الوصفة ونوزعها على الاسطح الدهنية ونتركها عشر دقايق والنتيجة مبهرة !!







الخل معطر للجو !!



يعتبر الخل من المواد القادرة على امتصاص الروائح الغير محببة فى المنزل ، فمثلا بعد القلى يمكنك رش الخل المخفف بالماء فى الهواء ببخاخة وستلاحظى ان الرائحة تلاشت بسرعة . يمكنك ايضاً وضع فوطة مبلله بالخل وتعليقها فى المطبخ لإمتصاص الرائحة وستحصلى على رائحة منعشة لمطبخك .

الخل ايضاً فعال فى حاله وجود رائحة الدخان او لإزاله رائحة الدهان من الاثاث او الحوائط المدهونة حديثاً .

الخل للمعان اكثر ..





اوانى الطهى والإستنلس ستيل براقة مع الخل وبيكربونات الصوديم ، ادعكى الأوانى بهما او ضعى الخل وقليل من الماء داخل برادات الشاى ، واوانى الطهى وغيرها على النار حتى الغليان وارجعى النظافة واللمعان لهم مرة اخره.


الخل واستخدامات الأكل الذكية !





لبطاطس مقرمشة غير ملتصقة اضيفى الخل الى الماء الدافىءوانقعى البطاطس بها 20 دقيقة قبل القلى.



هل لديك وصفة تحتاج الى الزبادى وليس لديك فى الثلاجة؟ ، لا تقلقى اضيفى ملعقتين من الخل الى كوب من اللبن ، ستلاحظى ان الحليب بدأ فى التخثر فاستخدميه بدل الزبادى.



بصل بلا دموع مع الخل ، بعض السلطات تحتاج الى اضافة البصل ، قومى بتقطيع البصل واضافة الخل له فتتلاشى رائحة البصل النفاذة.



ينقع اللحم فى الخل قبل الشوى وذلك لإذابة الانسجة وسرعة النضج.



لضمان نجاح عملية سلق البيض اضيفى الخل الى الماء اثناء السلق واحصلى على بيض سليم دون شقوق.




اتمنى تكونوا استفدتوا من طرق استخدام الخل الاخرى



منقول











via مدونة الوليد http://forum.el-wlid.com/t499163.html

8 commentaires:

  1. شركة غسيل شقق بالمدينة المنورة
    شركة غسيل شقق بالمدينة المنورة المنزل لم تجد افضل من خدمتها فى غسيل شقق بالمدينة المنورة ,تنظيف شقق بالمدينة المنورة ,تنظيف منازل بالمدينة المنورة,تنظيف فلل بالمدينة المنورة كما ان شركة تنظيف بالمدينة المنورة متخصصة فى تنظيف مفروشات بالمدينة المنورة من غسيل كنب بالمدينة المنورة ,غسيل سجاد بالمدينة المنورة ,تنظيف مجالس بالمدينة المنورة ,تنظيف كنب بالمدينة المنورة
    شركة تنظيف كنب بالمدينة المنورة


    اتصل على :0500927360
    http://elmnzel.com/cleaning-medina

    RépondreSupprimer
  2. شركة تنظيف شقق بالرياض

    نحن شركة المنزل افضل شركة تنظيف شقق بالرياض حيث افضل فريق عمل متخصص يعمل علي تنظيف شقق بالرياض كما يعملون علي غسيل سجاد بأستخدام افضل وسائل التنظيف الحديثه و هي التنظيف بالبخار و بأقل الاسعار التي لا تقبل المنافسه
    غسيل سجاد بالرياض
    http://elmnzel.com/%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81/cleaning-riyadh/

    RépondreSupprimer
  3. شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة
    شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة النسر الذهبى ستجد معاه افضل الخدمات فى تنظيف منازل بالمدينة المنورة حيث ان شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة متخصصة فى تنظيف فلل بالمدينة المنورة ,تنظيف شقق بالمدينة المنورة ,غسيل شقق بالمدينة المنورة ,تنظيف عمائر ستجد افضل الخدمات مع شركة تنظيف بالمدينة المنورة
    تنظيف شقق بالمدينة المنورة
    اتصل بنا على 0540906041
    https://nsrzhbi.com/cleaning-company-in-madinah/


    RépondreSupprimer
  4. شركة تنظيف منازل بمكة
    شركة تنظيف منازل بمكة من افضل الشركات المتخصصة فى تنظيف منازل بمكة حيث تقوم شركة تنظيف منازل بمكة بافضل الخدمات فى تنظيف فلل بمكة,تنظيف شقق بمكة ,تنظيف فلل بمكة كما ان شركة تنظيف بمكة متخصصة فى تنظيف مجالس بمكة,تنظيف كنب بمكة ,تنظيف موكيت بمكة,غسيل سجاد بمكة
    شركة تنظيف مجالس بمكة

    اتصل بنا على0500941566
    http://www.elbshayr.com/5/House-clearance

    RépondreSupprimer
  5. شركة تنظيف بمكة
    شركة تنظيف بمكة المنزل تقدم افضل الخدمات فى تنظيف حيث تقوم بخدمة تنظيف منازل بمكة,تنظيف فلل بمكة,تنظيف شقق بمكة كما ان شركة تنظيف منازل بمكة من الشركات الخبرة فى تنظيف مفروشات بمكة من غسيل كنب,غسيل سجاد
    شركة تنظيف منازل بمكة
    اتصل على :0502024166
    http://elmnzel.com/cleaning-makkah/

    RépondreSupprimer
  6. شركة تنظيف مفروشات بالطائف
    نحن شركة المنزل افضل شركة غسيل شقق بالطائف حيث تقوم شركة غسيل شقق بالطائف بافضل الخدمات فى غسيل شقق وايضا فى تنظيف شقق,تنظيف منازل,تنظيف فلل كما ان شركة المنزل هى افضل شركة تنظيف مفروشات بالطائف لديها افضل الخدمات فى تنظيف مفروشات من غسيل كنب,غسيل سجاد ,تنظيف كنب,تنظيف موكيت
    شركة غسيل شقق بالطائف
    http://elmnzel.com/cleaning-taif/

    RépondreSupprimer
  7. شركة تنظيف فلل بالرياض
    شركة المنزل لديها افضل العمالة المتخصصة فى تنظيف فلل فنحن افضل شركة تنظيف فلل بالرياض نقوم بافضل الخدمات فى تنظيف فلل,تنظيف شقق,تنظيف منازل,غسيل شقق كما انا شركة تنظيف مجالس بالرياض نقدم خدمة تنظيف مجالس بالرياض ,تنظيف كنب بالرياض ,غسيل سجاد بالرياض ,تنظيف موكيت باستخدام افضل اجهزة بخار فى تنظيف
    شركة تنظيف مجالس بالرياض

    http://elmnzel.com/cleaning-riyadh/

    RépondreSupprimer
  8. افضل شركة تنظيف بمكة
    ان شركة صقر البشاير افضل شركة تنظيف بمكة معها تستطيع الحصول على تنظيف منازل بمكة و تنظيف فلل بمكة و تنظيف موكيت بمكة و غسيل سجاد بمكة و تنظيف مجالس بمكة بأفضل صورة ممكنة لذلك عليك عدم التردد فى الاتصال على ارقامنا نحن شركة تنظيف منازل بمكة متواجدة دائما من اجل مساعدتك فى الحصول على النظافة المطلوبة
    تنظيف منازل بمكة
    https://elbshayr.com/5/House-clearance

    RépondreSupprimer