samedi 30 novembre 2013

طرق طبيعية للحصول على شعر صحي وطويل



طبيعية للحصول وطويل

ينصح الدكتور عادل عبد العال السيدات الراغبات في الحصول على شعر طويل وكثيف في مدة بسيطة ليتمتعن بجمال طبيعي وإطلالة أنيقة باتباع بعض الخطوات البسيطة في كتابه "وصفات الجمال".





ويمكنك سيدتى استخدام الزيوت العطرية للعناية بالجسم بالكامل، إلى جانب ذلك، فهى تساعد على إطالة الشعر ونموه بشكل فعال، فقط اخلطي 3 قطرات من زيت اللافندر، 3 قطرات من زيت الزعتر، 3 قطرات من زيت الروزماري مع 6 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا واستخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس برفق، مع توزيعه جيدا بين خصلات الشعر.





احرصي على تناول مصادر البروتين المختلفة، فثبت أن البروتين يساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل سريع. لكن تجنبي الإفراط في تناولها، كي لا يؤثر ذلك على وزنك ويتوافر البروتين في الأطعمة المختلفة مثل الأسماك، البيض، الدواجن واللحوم الحمراء.





تمشيط الشعر بانتظام يساعد على تحفيز نموه فاحرصي على تمشيط شعرك يوميا لمدة دقيقتين على الأقل، ليساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، لكن احذري تمشيط الشعر وهو مبلل، فيؤدي ذلك إلى تكسره وتلفه.





دلكى فروة الرأس برفق عادة يومية، أثناء غسيل الشعر بالشامبو، فيساهم ذلك في نمو الشعر بشكل أسرع.





من الضروري عدم استخدام ربطات الشعر القاسية خلال النوم، فيتسبب ذلك في تكسر الشعر، وتساقطه، ما يؤدي إلى عدم نمو الشعر بشكل صحي، فجربي النوم على وسادة حريرية بدلًا من الوسائد القطنية والتي تمنع الشعر من التنفس وتساعد على تجريده من الرطوبة.





أحرصي على تناول وجبات غذائية صحية، ممارسة التمرينات الرياضية والحصول على قدر كاف من النوم، فكل تلك العوامل تساعد على الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، كما هناك بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية الضرورية لنمو الشعر، لكن إن قررت تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تساعد على تحفيز نمو الشعر، فيفضل استشارة الطبيب المختص لتحديد الجرعات المناسبة وتجنب المشكلات الصحية التي تنتج عن ذلك مستقبلا.














via مدونة الوليد http://forum.el-wlid.com/t496234.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire