dimanche 3 novembre 2013

عاما مضى



عاما مضى

عام مضى بما فيه من سيئات وتبقى الحسنات وبإمكاننا أن نبتدى من جديد بإزالة السيئات بالإستغفار ونبتدى عام هجريا جديد بالتصالح مع الذات والتقرب إلى الله وننسى ما مضى فاللهم إنى نستودعك سنة مضت من أعمارنا بأن تغفرها لنا وترحمنا وتعفو عنا وأن تبارك لنا فى أيامنا القادمة وتصلح نفوسنا وتيسر أمرنا يارب لا تفجعنا بفقد أحد فلا طاقة لنا بفقد الأحبة ربى احفظ لنا سعادتنا ومن حولنا ولا تحرمنا حب قريبا ولا بعيد كما اذكركم بصيام اليوم التاسع والعاشر من المحرم فقد ثبت في صحيح مسلم عن ابن عباس - رضي الله عنهما- أنه قال: " حين صام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم عاشوراء، وأمر بصيامه، قالوا يا رسول الله: إنه يوم تعظمه اليهود والنصارى! فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " فإذا كان العام المقبل إن شاء الله، صمنا اليوم التاسع. قال: فلم يأت العام المقبل، حتى توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم" رواه مسلم .وعند الإمام أحمد في المسند، والبيهقي في السنن عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " صوموا يوم عاشوراء وخالفوا فيه اليهود: صوموا قبله يوماً، وبعده يوماً".

وعن وقت صيامه فقد روى مسلم في صحيحه عن الحكم بن الأعرج قال: انتهيتُ إلى ابن عباس وهو متوسِّد رداءه في زمزم، فقلتُ له: أخبرنى عن صوم عاشوراء فقال:إذا رَأَيْتَ هِلال المُحرَّم، فاعدُدْ، وأصبح يَوْمَ التَّاسِعِ صَائِماً قُلْتُ: هَكَذَا كان رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم يصومه؟ قال: نعم.

عام هجريا جديد اللهم هله علينا بالطاعات والخير لكل الناس وأوطنهم فى كل مكا اللهم آآمييييييييييييييين يارب العالمين فكل عام وأنتم إلى أقرب بإذن الله










عاما











via مدونة الوليد http://forum.el-wlid.com/t493172.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire