samedi 1 novembre 2014

(( أبسط الطرق لعلاج انتفاخات العيون ))



(( أبسط الطرق لعلاج انتفاخات العيون ))




أبسط الطرق لعلاج انتفاخات العيون









(( أبسط الطرق لعلاج انتفاخات العيون ))







ثمّة العديد من الطرق السهلة والرخيصة لعلاج مشكلات انتفاخ العيون، وذلك باستعمال مواد موجودة في المنزل. وسنقدّم لك الآن بعض الطرق العلاجيّة البسيطة لحلّ هذه المشكلة:-


أبسط الطرق لعلاج انتفاخات العيون





1-الحليب الصافي

هل تعلم أنّ الحليب الطازج البارد يستطيع أن يساعدك في علاج انتفاخ العين؟ يحتوي الحليب على الدهون التي تكون غنيّة بالأحماض الأمينيّة والبروتينات، فضلًا عن أنّ الحليب غنيّ بفيتامين A وفيتامين D، وبحمض اللبن الذي يساعد في معالجة انتفاخ العين. بإمكانك أن تضع قطنة مبلّلة بالحليب البارد على العين المغلقة لمدّة 15 دقيقة وستحصل على الفائدة المرجوّة.



2-شرائح الخيار

الخيار واحد من أقدم وأفضل العلاجات المنزليّة الفعّالة للعين المنتفخة، فهو غنيّ بـ(فلافونويد)، ومضادّات الأكسدة التي تساعد في الحدّ من الانتفاخ والاحمرار والتهيّج، أضف إلى ذلك أنّه يحتوي على عناصر منعشة ومواد قابضة للأوعية الدمويّة المتمدّدة، هذا من شأنه أن يقلّل من ظهور الانتفاخات حول العين.



3-بياض البيض

يمكن لبياض البيض أن يساعدك في الحدّ من التهاب، بالإضافة إلى أنّه ينشّط الدورة الدمويّة للجلد، وهذا يخفّف من انتفاخ العيون. ضع طبقة من بياض البيض المخفوق بأصابعك أو بالفرشاة تحت العين، ثمّ اتركه لينشف مدّة 5- 10 دقائق، ثمّ نظفها برفق بالماء البارد.



4-البطاطا النيّئة

إذا لم يكن لديك خيار في المنزل فبإمكانك أن تختار بدلًا منه شرائح البطاطا النيّئة. إذ تحتوي البطاطا النيّئة على مواد قابضة تخفّف من احتباس السوائل تحت الجلد المحيط بالعينين، ومن ثمّ تخفّف من الانتفاخ. ضع طبقة رقيقة من قشرة البطاطا النظيفة فوق العينين لمدة 10 دقائق وسيكون ذلك مفيدًا جدًّا إذا ثابرت عليه.



5-أكياس الشاي

سواء أكان الشاي أخضر أو أسود فكلاهما مفيد في تخفيف انتفاخ العين، إذ يحتوي الشاي على حمض التانّيك الذي يقلّص الأوعية الدمويّ’ المتمدّدة حول العين مخفّفًا بذلك من الانتفاخ. ضع كيسين من الشاي في كوب من الماء الساخن، ثمّ أبعدهما واتركهما ليبردا في درجة حرارة الغرفة، ثم ضع كيسيي الشاي على العينين لمدّة تتراوح من 15- 30 دقيقة، ثمّ اغسل أيّة آثار للشاي على الوجه. افعل ذلك مرة أو مرتين أسبوعيًّا إذا كنت تريد أن تشد الجلد حول العينين وتريد أن توحّد لون الجلد تحت العينين مع لون بشرة الوجه.





دمتم بصحة وعافية


أبسط الطرق لعلاج انتفاخات العيون









via مدونة الوليد http://ift.tt/1qdPoZ6

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire