mardi 9 décembre 2014

هل يسبب تناول حبوب منع الحمل الكلف و اسمرار الوجه بعد الولادة ؟



تناول أقراص منع الحمل له العديد من الآثار السلبية ومن أهمها استمرار كلف الحمل بعد الولادة.. وهو ما تعانى منه قارئة أرسلت تقول إنها تعانى من كلف بمناطق مختلفة من بشرتها، وهذا منذ ولادتها الأولى وقد استخدمت كريمات كثيرة بدون فائدة، كما أنها كانت تتناول الأقراص كوسيلة لمنع الحمل وبعد ولادتها الثانية زادت نسبة الكلف، وتسأل القارئة عن أسباب استمرار الكلف وكيف يمكنها علاجها.






وتجيب عن أسئلتها الدكتورة هديل جهاد أخصائية الأمراض الجلدية قائلة، إن تناول أقراص منع الحمل بعد الولادة يساعد على استمرار الكلف، فالهرمونات التى تحتويها تلك الأقراص تجعل الجسم كما لو كان فى حالة حمل مستمر نظرا لكونها تحتوى على نفس نسب الهرمونات التى يفزها الجسم أثناء الحمل والتى تعمل على زيادة تضبغات البشرة، لذا فأول خطوات العلاج هى التوقف فورا عن تناول تلك الأقراص والبحث عن وسيلة أخرى غير هرمونية لمنع الحمل مثل اللولب.



وبعد ذلك نبدأ باتباع عدة طرق للعلاج وهى:



- تقشير البشرة المتصبغة بأى من طرق التقشير المناسبة سواء بالليزر أو التقشير الكيميائى وهو ما يحدده الطبيب المعالج تبعا لشدة الحالة وطبيعة البشرة.

- استخدام الكريمات المفتحة للون.

- تجنب التعرض لأشعة الشمس نهائيا، وخاصة فى مراحل العلاج الأولى ويجب الحرص على استخدام الكريمات الطبية الواقية من أشعة الشمس وبدرجات حماية عالية لا تقل عن 50.








via مدونة الوليد http://ift.tt/133xNi3

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire