mardi 9 décembre 2014

أغرب أنواع الضفادع



- الضفادع من الحيوانات الفقارية البرمائية, عديمة الذيل , ولها انواع كثيرة , واشكال وألوان غريبة وإليكم قائمة بأغرب 10 انواع من الضفادع حول العالم.



أغرب أنواع الضفادع



10- الضفدعة الطحلب - The Vietnamese Mossy Frog





أغرب أنواع الضفادع





- الاسم الشائع لهذا الضفدع هو الضفدع الطحلب ,وربما يأتي هذا الاسم من الشكل الخارجي لهذا الضفدع الذي يشبه الحالب الخضراء والبنية التني تنمو على الصخور, ولعل هذا الامر يٌعد شكلاً رائعا من أشكال التمويه التي وهبها الله تعالى لهذا المخلوق شأنها شأن بقية الانواع من الضفادع الماهرة في التخفي. - وكما هو الحال في معظم انواع الضفادع فإن الإناث تنمو أكبر من الذكور, ولكن الذي يتميز به هذا النوع من الضفادع هو انها تقوم بعملية لوي نفسها مثل الكرة وتمثيل دور الميت عندما تكون خائفة :)





. 9- الضفادع الزجاجية - The Fleischmann’s Glass Frog




أغرب أنواع الضفادع



- الضفادع الزجاجية خلال النهار فإنها تظهر للعين المجردة كضفادع الاشجار العاددية ,أما في الماء فإنها تبدو خضراء اللون شبه شفافة مع أيدي شفافة صفراء.





8- الضفدع الأرجنتيني المقرن - The Argentine Horned Frog





أغرب أنواع الضفادع



- هذا الضفدع معروف أيضاَ بضفدع الفم الواسعة ,وهو من الانواع الشائعة في فصيلة الضفادع المقرنة,وهذا النوع شره جدا , فهو يقوم بإبتلاع أي شيء على مقربة من فمه , مثل الحشرات ,القوارض ,السحالي,الضفادع الأخرى, حتى وإن تسبب ذلك في خنق نفسه.





7- ضفدع السهم السام - The Poison Dart Frog





أغرب أنواع الضفادع



- ضفدع السهم السام يعيش ضفدع السهم السام في أمريكا الجنوبية. وأطلقت عليه هذه التسمية لكون جلده يحتوي على مادة قلوية سامة استخدمها سكان أمريكا الأصلين (الهنود الحمر) في تسميم سهام الصيد. جلد هذا الضفدع مسموم بالكامل وبمجرد مسه من قبل الإنسان يتوقف نبض القلب في أقل من دقيقة، وكل ضفدع من هذا النوع ينتج سما كل يوم يكفي للقضاء على عشرة أشخاص مجتمعين.





6- الضفدع المهرج - The Harlequin Toad





أغرب أنواع الضفادع







- الضفدع المهرج هو جنس كبير من الضفادع التي تعيش في امريكا الوسطى والجنوبية بدءاً من الشمال حتى كوستاريكا وجنوباً حتى بوليفيا ,ويتميز بألوانه الزاهية , ولكن مع الأسف فهو من الأنواع المهددة بالإنقراض.





5- ضفدع الشجرة المهرج - The Clown Tree Frog






أغرب أنواع الضفادع





- هذا النوع موجود في بوليفيا والبرازيل والأكوادور و البيرو وكولومبيا و ويعيش في الغابات شبه الإستوائية أو المدارية الرطبة.







4- العلجوم الذهبي - The Golden Toad




أغرب أنواع الضفادع





- يتميز هذا النوع بشرته اللامعة والمشرقة , والذكور عادة تكون أصغر قليلاص من الأناث وتتمكيز بلونها البرتقالي الزاهي, أما الإناث فعادة يكون لونها زيتوني داكن , او أسود مع بقع قرمزية محاطة بلون اسود.







3- الضفدع الأفريقي - The African bullfrog




أغرب أنواع الضفادع





- هذا النوع هو من أكثر الانواع المعروفة, وزنها يزيد عن 1.4 كجم ,في حين أن الإناث منها تبلغ نصف هذا الحجم , مما يجعل هذا النوع فريد من نوعه بين بقية انواع الضفادع التي تتميز بأن الإناث منها عادةً أكبر من الذكور.



2- الضفدع الهندي - The Indian Bullfrog



أغرب أنواع الضفادع



- خلال موسنم التزاوج يكون لون الجلد لدى الذكور من هذا النوع أصفر زاهي ومشرق جداً, ولديه إثنين من الحويصلات الصوتية الزرقاء على الجانبين , كما لديها أسنان قوية جداً.







1- ضفدع الحليب الأزرق - The Amazon Blue Milk Frog




أغرب أنواع الضفادع



- هذا النوع يعيش في الغابات المطيرة بأمريكا الجنوبية ,وإكتشف لأول مره على طول نهر ماراكانا في البرازيل.










via مدونة الوليد http://ift.tt/12Iuv2r

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire